آخر 10 مشاركات
مَن يُحيلُ الليلَ شعراً (الكاتـب : عبدالستارالنعيمي - آخر مشاركة : أشرف حشيش - )           »          عادت بصحتك الأفراح ياحسن (الكاتـب : زيد الأنصاري - آخر مشاركة : أشرف حشيش - )           »          أنا يا زيتونة المُدُنِ (الكاتـب : الطنطاوي الحسيني علي - آخر مشاركة : أشرف حشيش - )           »          انعي لكل أدباء رواء استشهاد اخي (الكاتـب : نافلة هرموش - آخر مشاركة : أشرف حشيش - )           »          هل نحن فى حاجة للأولياء والصالحين (الكاتـب : مراقى - )           »          وبعثتَنا في جعفر الطيار. شعر أشرف حشيش (الكاتـب : أشرف حشيش - آخر مشاركة : الطنطاوي الحسيني علي - )           »          الحمد لله (الكاتـب : أسامة عامر - آخر مشاركة : محمد ابو وائل - )           »          فيض من نبع الحنان (الكاتـب : ملاد الجزائري - )           »          قَطَرَاتٌ.. (الكاتـب : جليلة - آخر مشاركة : ملاد الجزائري - )           »          هل ظل في القلب جرحٌ لا يفسرهُ = دمعُ الحروف ولا تبكيه أوطاني (الكاتـب : أشرف حشيش - )

الإهداءات
أشرف حشيش من أفياء رواء 08-25-2014 07:53 PM
لوحة شعرية فاتنة لأحد الروائيين أرجو الاطلاع عليها http://www.ruowaa.com/vb3/showthread.php?t=41900



التحليل الصرفي

نافذة تعنى بعلم الصرف


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 12-06-2005, 01:24 PM
فريد البيدق
مشرف أكاديمية رواء
فريد البيدق غير متواجد حاليآ بالمنتدى
Egypt     Male
 رقم العضوية : 405
 تاريخ التسجيل : Mar 2005
 المشاركات : 18,436 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي التحليل الصرفي



هذه نافذة جديدة يتم فتحها ونرجو أن تكون مفيدة -إن شاء الله تعالى-، وهي تعنى بالتحليل الصرفي الذي يعتمد على:
1- تحديد الكلمة.
2- بيان التغييرات بها.
3- ذكر الوظيفة الصرفية، إذا كان لها وظيفة صرفية.
ولا يخفى أن من يحلل صرفيا هو من يكون على وعي كبير بمباحث الصرف، ولهذا الباب فوائد كثيرة وكبيرة يعرفها من مارس، وسيعرفها من سيمارس.



 توقيع : فريد البيدق

اللغة العربية .. تداخلُ علومٍ للجمالِ.

رد مع اقتباس
#2  
قديم 12-07-2005, 01:25 PM
فريد البيدق
مشرف أكاديمية رواء
فريد البيدق غير متواجد حاليآ بالمنتدى
Egypt     Male
 رقم العضوية : 405
 تاريخ التسجيل : Mar 2005
 المشاركات : 18,436 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي مثال



حلل صرفيا الآتي:
"... تنزل الملائكة والروح فيها".
تنزل: فعل مضارع محذوف تاء المضارعة، ثلاثي مزيد بحرفين هما التاء وتضعيف الزاي، صحيح سالم.
الملائكة: الـ: حرف تعريف، ملائك: اسم، جمع، صحيح مهموز، مزيد في المفرد بالميم، وفي الجمع بالميم والألف.ـة: حرف تأنيث.
و: حرف.
الروح: الـ: سبقت، روح:اسم ثلاثي معتل العين.
فيها: فيـ: حرف. ها: اسم، ضمير.



 توقيع : فريد البيدق

اللغة العربية .. تداخلُ علومٍ للجمالِ.

رد مع اقتباس
#3  
قديم 12-07-2005, 01:27 PM
فريد البيدق
مشرف أكاديمية رواء
فريد البيدق غير متواجد حاليآ بالمنتدى
Egypt     Male
 رقم العضوية : 405
 تاريخ التسجيل : Mar 2005
 المشاركات : 18,436 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي



حلل صرفيا:
" لم يكن الذين كفروا من أهل الكتاب والمشركين منفكين حتى تأتيهم البينة".



 توقيع : فريد البيدق

اللغة العربية .. تداخلُ علومٍ للجمالِ.

رد مع اقتباس
#4  
قديم 12-10-2005, 01:20 AM
النحوي الصغير
قلمٌ روائي
النحوي الصغير غير متواجد حاليآ بالمنتدى
 رقم العضوية : 44
 تاريخ التسجيل : Jul 2004
 المشاركات : 801 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي



لم يكن الذين كفروا من أهل الكتاب والمشركين منفكين حتى تأتيهم البينة".

لم : حرف جزم ونفي وقلب
يكن : فعل مضارع ناسخ مجزوم بحرف الجزم وعلامة جزمه السكون وحرك بالكسر لالتقاء الساكنين
وأصله " يكون " حذفت الواو لالتقاء الساكنين
الذين : اسم موصول لجماعة الذكور مبني على الفتح
كفروا : فعل ماض مبني على الضم لاتصاله بواو الجماعة ، وواو الجماعة ضمير متصل مبني على السكون في محل رفع فاعل
من : حرف جر
أهل : اسم جمع لامفرد له من لفظه يجمع على " أهلين أو أهلون " ملحقا بجمع المذكر السالم وزنه " فَعْل "
الكتاب : اسم جامد يعني أي كتاب سماوي ، واطلق على القرآن الكريم كما في قوله تعالى " ذلك الكتاب لاريب فيه " أي : القرآن . وأصل اللفظ مأخوذ من المصدر الكتابة "
و : حرف عطف مبني على الفتح
المشركين: جمع المشرك وهو اسم فاعل من الفعل الرباعي على وزن مضارعه بقلب ياء المضارع ميما مضمومة وكسر ما قبل آخره ، و " ال " هنا الموصولية لا التعريفية
منفكين : جمع منفكّ وهو اسم فاعل من الفعل الخماسي " انفكّ "
حتى : حرف يفيد الغاية ينصب الفعل بعده بأن مضمرة وجوبا .
تأتيهم : فعل مضارع معتل اللام منصوب وعلامة نصبه الفتحة الظاهرة ، والهاء ضمير مبني على الضم في محل نصب مفعول به ، والميم للجمع
البينة": مصدر بان يبين ، والبينة ما يبين به الحق في كل شيء، فكل شيء يبين به الحق فإنه يسمى بينة

أرجو أن أكون أصبت المطلوب ، وعليك التوجيه بارك الله فيك




رد مع اقتباس
#5  
قديم 12-10-2005, 01:47 PM
فريد البيدق
مشرف أكاديمية رواء
فريد البيدق غير متواجد حاليآ بالمنتدى
Egypt     Male
 رقم العضوية : 405
 تاريخ التسجيل : Mar 2005
 المشاركات : 18,436 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي



الكريم "الكاتب1"؛ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد،
أصبت وأزدت النحو، فأرجو الاقتصار على الصرف فقط!!



 توقيع : فريد البيدق

اللغة العربية .. تداخلُ علومٍ للجمالِ.

رد مع اقتباس
#6  
قديم 12-10-2005, 01:48 PM
فريد البيدق
مشرف أكاديمية رواء
فريد البيدق غير متواجد حاليآ بالمنتدى
Egypt     Male
 رقم العضوية : 405
 تاريخ التسجيل : Mar 2005
 المشاركات : 18,436 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي



حلل صرفيا:
"إنا أعطيناك الكوثر. فصل لربك وانحر. إن شانئك هو الأبتر".



 توقيع : فريد البيدق

اللغة العربية .. تداخلُ علومٍ للجمالِ.

رد مع اقتباس
#7  
قديم 12-13-2005, 05:53 PM
النحوي الصغير
قلمٌ روائي
النحوي الصغير غير متواجد حاليآ بالمنتدى
 رقم العضوية : 44
 تاريخ التسجيل : Jul 2004
 المشاركات : 801 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي



أخي " فريد البيدق " أشكر لك هذا التوجيه ، ولاتلمني فأحيانا أسهب في النحو دون أن أشعر .

إنا : عبارة عن " إن " ونا " الضمير .
أعطيناك: فعل ماض قلب فيه حرف العلة الألف ياءً
الكوثر: اسم لنهر في الجنة وزنه فوعل .
فصل : فعل أمر حذف منه حرف العلة .
لربك : الرب من أسماءِ الله تعالى على وزن " فعل .
وانحر: فعل أمر من النحر وهو الذبح لله .
إن: حرف مبني على الفتح .
شانئك : اسم فاعل على وزن " فاعل " وهو من الفعل " شنأ " أي أبغض .
هو : ضمير مبني على الفتح .
الأبتر": صفة مشبهة على وزن " أفعل " وهو من الفعل " بتر " بمعنى قطع .

أرجو ان أكون أصبت الجواب .




رد مع اقتباس
#8  
قديم 12-14-2005, 02:00 PM
فريد البيدق
مشرف أكاديمية رواء
فريد البيدق غير متواجد حاليآ بالمنتدى
Egypt     Male
 رقم العضوية : 405
 تاريخ التسجيل : Mar 2005
 المشاركات : 18,436 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي



الكريم "الكاتب1"؛ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد،
أصبت، لكن هناك تفاصيل صرفية مازالت بعيدة؛ فإليها في القادم -إن شاء الله تعالى-!!



 توقيع : فريد البيدق

اللغة العربية .. تداخلُ علومٍ للجمالِ.

رد مع اقتباس
#9  
قديم 12-15-2005, 01:39 PM
فريد البيدق
مشرف أكاديمية رواء
فريد البيدق غير متواجد حاليآ بالمنتدى
Egypt     Male
 رقم العضوية : 405
 تاريخ التسجيل : Mar 2005
 المشاركات : 18,436 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي



إنا: إن: حرف، نا:اسم/ضمير.
أعطيناك:أعطيـ:فعل ثلاثي مزيد بحرف هو الهمزة، ناقص واوي اللام.نا:اسم/ ضمير، ك:اسم/ضمير.
الكوثر: الـ:حرف.كوثر:اسم ثلاثي مزيد بحرف هو الواو، صحيح سالم.
... وهكذا!!



 توقيع : فريد البيدق

اللغة العربية .. تداخلُ علومٍ للجمالِ.

رد مع اقتباس
#10  
قديم 12-20-2005, 01:47 PM
فريد البيدق
مشرف أكاديمية رواء
فريد البيدق غير متواجد حاليآ بالمنتدى
Egypt     Male
 رقم العضوية : 405
 تاريخ التسجيل : Mar 2005
 المشاركات : 18,436 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي



حلل صرفيا قوله تعالى:"قل ياأيها الكافرون. لا أعبد ما تعبدون. ولا أنتم عابدون ما أعبد. ولا أنا عابد ما عبدتم. ولا أنتم عابدون ما أعبد. لكم دينكم ولي دين".



 توقيع : فريد البيدق

اللغة العربية .. تداخلُ علومٍ للجمالِ.

رد مع اقتباس
#11  
قديم 12-26-2005, 02:01 PM
فريد البيدق
مشرف أكاديمية رواء
فريد البيدق غير متواجد حاليآ بالمنتدى
Egypt     Male
 رقم العضوية : 405
 تاريخ التسجيل : Mar 2005
 المشاركات : 18,436 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي



قل: فعل أمر ثلاثي مجرد ، أجوف، محذوف العين.
يا: حرف.
أي: اسم.
ها: حرف.
الكافرون: الـ: حرف، كافرون: اسم، جمع مذكر سالم، اسم ثلاثي مزيد بحرف هو الألف، اسم سالم.



 توقيع : فريد البيدق

اللغة العربية .. تداخلُ علومٍ للجمالِ.

رد مع اقتباس
#12  
قديم 12-27-2005, 01:14 PM
فريد البيدق
مشرف أكاديمية رواء
فريد البيدق غير متواجد حاليآ بالمنتدى
Egypt     Male
 رقم العضوية : 405
 تاريخ التسجيل : Mar 2005
 المشاركات : 18,436 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي



لا: حرف ثنائي.
أعبد: فعل مضارع، ثلاثي سالم.
ما: اسم موصول.
تعبدون: فعل من الأفعال الخمسة، ثلاثي سالم.



 توقيع : فريد البيدق

اللغة العربية .. تداخلُ علومٍ للجمالِ.

رد مع اقتباس
#13  
قديم 12-29-2005, 01:11 PM
فريد البيدق
مشرف أكاديمية رواء
فريد البيدق غير متواجد حاليآ بالمنتدى
Egypt     Male
 رقم العضوية : 405
 تاريخ التسجيل : Mar 2005
 المشاركات : 18,436 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي



و: حرف مفرد.
لا:حرف ثنائي.
أنتم: اسم، ضمير.
عابدون: اسم، جمع، سالم، ثلاثي مزيد بحرف هو "الألف".
ما: اسم، ثنائي.
أعبد: فعل ثلاثي، مجرد، سالم.



 توقيع : فريد البيدق

اللغة العربية .. تداخلُ علومٍ للجمالِ.

رد مع اقتباس
#14  
قديم 01-02-2006, 01:30 PM
فريد البيدق
مشرف أكاديمية رواء
فريد البيدق غير متواجد حاليآ بالمنتدى
Egypt     Male
 رقم العضوية : 405
 تاريخ التسجيل : Mar 2005
 المشاركات : 18,436 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي



و: حرف مفرد.
لا: حرف ثنائي.
أنا: اسم، ضمير.
عابد: اسم، ثلاثي مزيد بحرف هو الألف، سالم.
ما: اسم، موصول.
عبدتم: عبد: فعل ثلاثي مجرد،تـ:اسم، ضمير متصل.م: حرف جمع.أو"تم":اسم، ضمير.



 توقيع : فريد البيدق

اللغة العربية .. تداخلُ علومٍ للجمالِ.

رد مع اقتباس
#15  
قديم 01-03-2006, 01:53 PM
فريد البيدق
مشرف أكاديمية رواء
فريد البيدق غير متواجد حاليآ بالمنتدى
Egypt     Male
 رقم العضوية : 405
 تاريخ التسجيل : Mar 2005
 المشاركات : 18,436 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي



و: حرف مفرد.
لا: حرف ثنائي.
أنتم: اسم، ضمير.
عابدون: اسم، ثلاثي مزيد بحرف، سالم.
ما: اسم، موصول.
أعبد: فعل، سالم ثلاثي مجرد.



 توقيع : فريد البيدق

اللغة العربية .. تداخلُ علومٍ للجمالِ.

رد مع اقتباس
#16  
قديم 01-04-2006, 01:39 PM
فريد البيدق
مشرف أكاديمية رواء
فريد البيدق غير متواجد حاليآ بالمنتدى
Egypt     Male
 رقم العضوية : 405
 تاريخ التسجيل : Mar 2005
 المشاركات : 18,436 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي



لكم: لـ: حرف مفرد، كم: اسم، ضمير.
دينكم: دينـ: اسم، ثلاثي، أجوف.كم: اسم، ضمير.
و: حرف مفرد.
لي:لـ: حرف مفرد، وي:اسم، ضمير.
دين: اسم، ثلاثي، أجوف.



 توقيع : فريد البيدق

اللغة العربية .. تداخلُ علومٍ للجمالِ.

رد مع اقتباس
#17  
قديم 01-05-2006, 01:22 PM
فريد البيدق
مشرف أكاديمية رواء
فريد البيدق غير متواجد حاليآ بالمنتدى
Egypt     Male
 رقم العضوية : 405
 تاريخ التسجيل : Mar 2005
 المشاركات : 18,436 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي



حلل صرفيا قوله تعالى:
"والعصر. إن الإنسان لفي خسر. إلا الذين آمنوا وعملوا الصالحات وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر".



 توقيع : فريد البيدق

اللغة العربية .. تداخلُ علومٍ للجمالِ.

رد مع اقتباس
#18  
قديم 01-18-2006, 02:00 PM
فريد البيدق
مشرف أكاديمية رواء
فريد البيدق غير متواجد حاليآ بالمنتدى
Egypt     Male
 رقم العضوية : 405
 تاريخ التسجيل : Mar 2005
 المشاركات : 18,436 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي



و: حرف مفرد.
العصر: الـ: حرف أو حرفان.عصر:اسم مفرد ثلاثي سالم.



 توقيع : فريد البيدق

اللغة العربية .. تداخلُ علومٍ للجمالِ.

رد مع اقتباس
#19  
قديم 01-24-2006, 01:30 PM
فريد البيدق
مشرف أكاديمية رواء
فريد البيدق غير متواجد حاليآ بالمنتدى
Egypt     Male
 رقم العضوية : 405
 تاريخ التسجيل : Mar 2005
 المشاركات : 18,436 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي



إن: حرف ثلاثي.
الإنسان: الـ: حرف فرد أو ثنائي. إنسان: اسم ثلاثي مزيد:
إما سالما إذا الجذر "أنس"، وإما ناقصا إذا الجذر "نسي".
لفي: لـ: حرف مفرد. في: حرف ثنائي.
خسر: اسم ثلاثي مجرد سالم.



 توقيع : فريد البيدق

اللغة العربية .. تداخلُ علومٍ للجمالِ.

رد مع اقتباس
#20  
قديم 01-27-2006, 03:13 PM
النحوي الصغير
قلمٌ روائي
النحوي الصغير غير متواجد حاليآ بالمنتدى
 رقم العضوية : 44
 تاريخ التسجيل : Jul 2004
 المشاركات : 801 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي



أخي الأستاذ الكريم " فريد البيدق " هل تسمح لي ببعض الإضافات ؟ ولتعلم أخي أنّي ما تجرأت وأضفت قبل أن أرى إجابتك إلاّ لثقتي بشخصكم وعلمي المسبق برغبتكم الجادة في نشر الفائدة من أي عضو كان .
و: حرف مفرد.
العصر: " ال " : حرف أو حرفان.
عصر: اسم مفرد ثلاثي سالم ، على وزن " فعْل ، بمعنى الدهر ، أو الوقت الذي بعد الزوال إلى الغروب ، أو بمعنى صلاة العصر .
إن :حرف ثلاثي.
الإنسان : إنسان : قيل أصل الإنسان مثنَّى الإنس - وعليه فهواسم ثلاثي مزيد - وقيل هو مأخوذٌ من مادَّة الإِيناس. وذهب الكوُفيُّون إلى أن الإنسان مأخُوذ من النسيان وهمزتهُ زائِدة. قال ابن عبَّاس إنَّما سُمِّيَ إنسانًا لأنهُ عُهِدَ إليه فَنَسِيَ ، وذهب البصريُّون إلى أنه مأخوذٌ من الإنس وهمزتهُ أصليَّة وهو الأصحُّ لأَصالةِ الهمزة في أُمَّهات اللُّغات.
لفي :اللام :حرف فردي .
في : حرف ثنائي .
خسر: مصدر سماعي من الفعل" خسر " من باب " فرح "وزنه " فعْل " بضم وسكون .
إلا:حرف ثلاثي.
الذين :اسم موصول مبني
آمنوا: فعل ثلاثي مزيد " لازم ، ومتعد "
وعملوا: فعل ثلاثي متعد .
الصالحات :جمع صالحة مؤنث الصالح ، اسم فاعل من صلح الثلاثي وزنه "فاعل " .
و: سبق ذكرها
تواصوا: فعل ثلاثي مزيد فبه إعلال بالحذف ، حيث حذفت الألف " لام الكلمة " لالتقاء الساكنين وبقي ما قبل الواو مفتوحا للدلالة على الألف المحذوف ، وزنه " تفاعوا"
بالحق : مصدر حق يحُق باب نصر ينصر ، وزنه " فَعْل "
وتواصوا : سبق ذكرها
بالصبر: مصدر سماعي من الفعل" صبر " من باب " ضرب " ، وزنه " فَعْل "بفتح وسكون .

وأخيرا : أرجو أن أكون قد حققت بعض الشيء .




رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
** الفكرالإ نبطاحى : بين التحليل والمواجهة(2ـ2) ** دكتور محمود رجب وحي القلم 6 07-11-2009 02:11 AM
** الفكرالإ نبطاحى : بين التحليل والمواجهة(1ـ2) ** دكتور محمود رجب وحي القلم 6 06-20-2009 11:38 AM
التحليل الموضوعي هيا لمحات نقدية 3 11-15-2008 03:20 AM
هل لهذه الطريقة في التحليل اسم معين ؟ دانية المعاني 7 06-25-2008 01:43 PM
ما الوزن الصرفي أحمد الحسن علم الصرف 10 05-24-2007 02:14 PM

أقسام المنتدى

ملتقى حسّان ( رضي الله عنه ) @ وحي القلم @ لمحات نقدية @ فضـاءُ الّلغـة @ ثمراتُ الأوراق @ واحةُ القصة @ أهيلُ الكوكب (مجتمع رواء) @ قافلة الأعلام @ رِحــــابُ الأدب @ قافلةُ الضّيـاء @ المحذوفات @ مدرسةُ العَروض @ شؤونٌ إداريـة @ أدبُ الفلذات @ لمحاتٌ تطويريّة @ ديوانيـّـة رُِواء @ حديثُ الرّيشة @ أ . محمد بن علي البدوي @ علم النَّحْو @ فنون البلاغة @ الإملاء @ العَروض @ القافيــة @ ملتقى صفحات مجلة أسرتنا @ الرّقْمي @ مرافئ الوصول @ علم الصرف @ أيام عشر ذي الحجة / روحانية الأدباء @ جسور أدبية ( لقاءات وحوارات) @ ملتقى المؤسسين @ المعاني @ البيان @ البديع @ أكاديمية رواء @ المعجم @ الأصوات @ الإنشاء @ الأدباء الصغـار @ دفاعاً عن مقام النبوة @ الإشراقات الشعرية @ الدعاية والإعلان @ الدوائر الحمراء @ منقولات التصاميم والصور والرسوم اليدوية @ رسائل الكاشف @ المجلس الرمضاني / روحانية الأدباء @ قسم المنقولات ... @ منتقى القصص @ المنتقى النقدي @ أزهار الرّوض @ الملتقى الفني @ المنتقى الشعري @ المنتقى النثري @ التأصيل الأدبي @ إعراب الكتاب @ قواعد الإعراب @ إيــــــلاف ! @ البلاغة في القرآن الكريم @ البلاغة في الحديث النّبوي @ منبر الخطباء @ علم أصول النحو @ مخيم رواء الصيفي @ سحر القوافي (الباقة الشعرية) @ من الدفتر الأزرق (الباقة النثرية) @ حكايا (باقة القصة والرواية) @ تحف أدبية (باقة الشوارد الأدبية) @ رنين الضاد (الباقة اللغوية والبلاغية) @ نادي الرواية العربية @ صَرْف الأسماء @ صَرْف الأفعال @ النقد اللغوي @ علامات الترقيم @ المرفوعات @ المنصوبات @ المجرورات والمجزومات @ مملكة الرواية .. @ بلاغة الوحيين @ رواء الروح (الباقة الإيمانية) @ ألوان الطيف (باقة منوعة) @ الإشراقات النثرية @ الإشراقات القصصية @ فريق التصميم @ مشاركات الأدباء الخاصة بالموقع .. @ د. حسين بن علي محمد @ الرّاحلـــــون @ إدارة موقع رواء وقسم الأخبار .. @ نوافذ أدبية @ - الوجوه والنظائر (معجم ألفاظ القرآن الكريم) @ علم الدّلالة @ المنتقى من عيون الأدب وفنونه @ الأقسام الموسمية @ الأديب إسلام إبراهيم @ عن الأدب الإسلامي @ الإدارة المالية @ تغريدات رواء @ معلم اللغة العربية @



Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi